إيجاد عمل في دبي: للقادمين من دول عربية

إذا كنت تفكر بالانتقال إلى دبي بهدف العمل وتضع خطة لإيجاد فرصة مناسبة لك، فلا بد و أنك قد سألت الكثيرين ممن تعرفهم عن الفرص المتاحة في السوق، وكيفية الحصول على وظيفة تمكنك من العيش في أكثر بلدان العالم إشراقاً.

دبي..

هذه البقعة من العالم التي تدور حولها الأحاديث والأبحاث، ويتوجه لها الساعين من كافة أنحاء العالم، قد يتبادر لذهن من لم يزرها من قبل بعد أنها مدينة عربية، تميزت عن غيرها من المدن بالجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تطويرها وتجهيزها لتكون نواة عصر التقدم والحداثة، لكن ذلك وحده لا يكفي…!

بمجرد وصولك لهذه المدينة ستشعر أنك سافرت في آلة عبر الزمن، وسبقت من تركتهم خلفك في سنوات كثيرة، وبعد لحظات ستبدأ التساؤلات بينك وبين نفسك…. كيف يمكن لهذا المكان أن يكون على هذه الأرض بكل الصخب الذي ينبض به ولم نسمع صداه لهول وقعه؟!.. كيف يمكن لبقعة على الأرض تفصلنا عنها بضع ساعات في الطائرة أن تكون موجودة بهذا الجمال المتكامل؟!… كيف يعيش الناس في بلدان أخرى والظلمة تغزو شوارعهم دون أن يصدم وعيهم هذه الخلية متناهية الروعة والتنظيم؟!

ما الذي يجب أن تعرفه قبل قدومك؟

تأكد من أنك قادم لأكثر مدن العالم أماناً وأكثرها تنظيماً، كما يجب أن تتأكد أنك على وشك مواجهة عالم متنوع من الثقافات، ولا أنصحك بالاعتماد على فكرة أنها بلد عربي، فالذي يميز دبي عن غيرها من بقاع الأرض احتضانها لمختلف الأعراق والجنسيات على وجه الأرض، وكل منهم يشعر وكأنها بلده حقاً، فاستعد للتحدث باللغة الإنجليزية.

نصائح أساسية عليك الأخذ بها عند وضع خطتك:

  • ابدأ بدراسة اللغة الإنجليزية وعزز مهاراتك فيها، فلن تتمكن من إيجاد عمل مناسب، أو الاندماج بهذا المجتمع المتنوع إن لم تكن متحدثاً باللغة الإنجليزية.
  • قم بكتابة سيرة ذاتية مميزة باللغتين الإنجليزية والعربية، ضع فيها المحطات الهامة التي قد مررت بها خلال رحلتك المهنية، وكن مستعداً للتعبير عن نفسك وهواياتك بحرية.
  • ابحث عن المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف، وقم بتحميل سيرتك الذاتية وتواصل مع أصحاب العمل.
  • لا تقلق! إذا توفرت فيك الشروط الأساسية للعمل، كالتحدث باللغة الإنجليزية والتحصيل العلمي والشخصية القادرة على التكيف والتطور فلست محتاجاً لمن يتواصل مع أصحاب المهن لإجلك.
  • ادعم مسيرتك بالتطور دائماً ولا تتوقف، فأنت في المكان الذي سيضاعف جهودك وستكون الخطوة الواحدة بخطوتين، فكلما ازداد تحصيلك وخبرتك المعرفية والعملية، فتحت لك أبواب الفرص غير المتوقعة.
  • تذكر أحلامك السابقة، وأعد كتابتها على ورقة أمامك، فأنت على وشك اليقين بأنها ستكون حقيقة يوماً ما.

ماذا لو كنت لا تتقن اللغة الإنجليزية، هل تعود أدراجك لنقطة الصفر؟!

بالتأكيد لا، تقدم وواصل العمل على كافة الجوانب، فتعلم لغة جديدة والتقدم بها سيكون أسهل ضمن مجموعة من الناس الناطقين بها، كما يمكنك متابعة بعض الدروس المجانية من خلال قنوات اليوتيوب التي يمكنك إيجادها بالبحث عنها بسهولة، وسيكون العامل الحاسم القادر على تحديد نجاحك في هذا التحدي هو الاستمرارية ومدى التزامك بتطوير نفسك.

No posts found